آخر 10 مواضيع
أفضل موقع متميز متخصص في المكياج والماركات (الكاتـب : ياسمين الشرق - )           »          شركة رش مبيدات بالرياض | لمسة السرعة (الكاتـب : مروة مصطفي - )           »          شركة تنظيف كنب ومجالس | لمسة السرعة (الكاتـب : نانا فننس - )           »          Kio Taxi أفضل خدمة تاكسي في الكويت (الكاتـب : جولدن بوي - )           »          Kio Taxi أفضل خدمة تاكسي في الكويت (الكاتـب : جولدن بوي - )           »          لبيع الطاولات والتحف والهدايا توصيل فوري الرياض شحن الى جميع مناطق المملكه (الكاتـب : الورد الكسير - )           »          فسر حلمك بنفسك (الكاتـب : عبووودددد - )           »          كيفية القضاء علي حشرات المنازل نهائيا (الكاتـب : مروة مصطفي - )           »          الوسائل المستخدمة فى عزل الفوم (الكاتـب : نانا فننس - )           »          سيارة أجرة تحت الطلب في الكويت (الكاتـب : جولدن بوي - )



الرجاء التسجيل بالاسماء الحقيقية... وجعل التسجيل بالأسماء العربيه فقط

 
العودة   منتدى سحايب أدبية >
¬°•| سحايب العامـﮧ |•°¬
> سحايب العـــــامة
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

سحايب العـــــامة المواضيع الغير مصنفة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-17-2010, 11:45 PM
سحايب فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 598
دقه قلب is on a distinguished road
افتراضي حوار مع الوقت





حوار مع الوقت



قال رسول الله r : (( لا تزال قدما عبدٍ حتى يسأل عن أربع : عن عمره فيم أفناه ، وعن علمه ما فعله به ، وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه ، وعن جسمه فيم أبلاه ....)).

السائل : أيها الوقت العزيز ، هل يمكن أن نأخذ منك قليلاً ؟
الوقت : أنا حريص على نفسي ولا أستطيع التفريط بشيء مني إلا في علم نافع أو عمل صالح أو مصلحة راجحة .
السائل : أنت شخصية مهمة والناس في شوق إليك ، نريد بضعاً من الدقائق فقط .
الوقت : لا بأس ، ولكن بسرعة واختصار ودون تكرار .
السائل : عرف بنفسك ؟
الوقت : أعجب مخلوقات الله . أقسم بي ربي في كتابه . أنا الثواني والدقائق والساعات والأيام والسنين ، أنا الليل والنهار .
السائل : ذكر لنا شيئاً من صفاتك .
الوقت : إذا ذهبت لا أعود ، لا أقدر بثمن ، ولا بديل لي .
السائل : ماذا قال عنك الله في كتابه الكريم ؟
الوقت : قال تعالى:{وَسَخَّرَ لَكُمُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومُ مُسَخَّرَاتٌ بِأَمْرِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ} [ النحل:12].
السائل : وماذا قال عنك الرسول r ؟
الوقت : قال رسول الله r : (( لن تزال قدما عبدٍ حتى يسأل عن أربع : عن عمره فيم أفناه ، وعن شبابه فيما أبلاه ، وعن علمه ماذا عمل به ، وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه )).
السائل : هل أنت من ذهب ؟
الوقت : يقولون ذلك عني ، وهو غير صحيح ، فأنا لا يمكن أن أعوض لا بالذهب ولا بما هو أغلى من الذهب .
السائل : ولماذا ؟
الوقت : لأني أنا الحياة ألم تسمع ( الوقت هو الحياة ) .
السائل : وماذا عنك أيضاً ؟
الوقت : قال الحسن البصري ( وقد كان يعتني بي اعتناءً فائقاً ) : ( اليوم الذي تطلع فيه الشمس ثم تغيب لا يعود أبداً ) وهو صادق . وقال أحد الحكماء ( الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك ) ، وقال يحيى بن هبيرة شيخ ابن الجوزي : ( وقت الإنسان هو عمره في الحقيقة ، وهو مادة حياته الأبدية في النعيم المقيم ومادة معيشته الضنك في العذاب الأليم وهو يمر مر السحاب فما كان من وقته لله وبالله فهو حياته وعمره وغير ذلك ليس محسوباً من حياته وإن عاش فيه عيش البهائم ، فإذا قطع وقته خير ما قطعه به النوم والبطالة فموت هذا خير من حياته ) .
السائل : من هم أصدقاؤك ؟
الوقت : كل من اهتم بي ويحرص عليَّ فهو صديقي ، وخيرهم نبينا محمد r .

الموضوع الأصلي: حوار مع الوقت || الكاتب: دقه قلب || المصدر: منتدي سحايب أدبية



ساعد في النشر والارتقاء بمنتداك عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك


من مواضيع دقه قلب 0 اغرب جذ م
0 عصير4x4
0 مجبوس دجاج
0 Driver Checker v2.7.4 Datacode
0 حوار مع الوقت
0 من حكايا شهر زاد للشاعره ايمان البكرى
0 عندك هم..حزن..كرب.. من فضلك ادخل فلديك رسالة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-17-2010, 11:57 PM
الصورة الرمزية مهره العامري
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 3,872
مهره العامري is on a distinguished road
افتراضي

مشاركه رائعة

إن الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك

علينا إستغلال وقتنا فيما هو خير لنا في الدنيا والآخره

والوقت إذا مضى لا يعود فيجب علينا الحرص عليه وإستغلاله في كل مفيد


دقة قلب بارك الله فيك على هذا الإختيار الرائع لهذا الموضوع المهم



تقبلي إحترامي وتقديري أختك / العنقاء .

التوقيع






[poem=font="Simplified Arabic,6,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""] المهره اللي ترسم حروفهـا نـور=ومحمّلـه بالـودّ والشاعـريـه
تحس فيها خلطة إحساس وعطور=ومّيّـزه بورودهـا المخملـيـه
تشوف بين(ردودها) المسك منثور=تجذبك ريح حروفهـا الابجديـه
اشوف مدحك حق لوكان بسطور=و واجب علي يالمهـره العامريـه
[/poem]





( أشكر من أهدى لي هذه الأبيات )



من مواضيع مهره العامري 0 وفاة الفنان أحمد رمزي
0 انطلاق فعاليات المعرض الدولي للصيد والفروسية بأبوظبي
0 ضيف شخصية مهمة الشاعر والإعلامي / خالد الظنحاني ..
0 ليلة القدر
0 ساعات العشر الأواخر ثمينة فلنغتنمها ..
0 كَــنوٍوٍوٍزٍ رٍمـٍضآآنـيهَ ..
0 بدعة القرقيعان في الخامس عشر من رمضان
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-18-2010, 12:08 AM
الصورة الرمزية ديوان عقد فيروز
مشرفة سحايب زايد و الإمارات
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: U.A.E
المشاركات: 2,395
ديوان عقد فيروز is on a distinguished road
افتراضي

بالفعل الوقت لا يقدر بثمن ..
ولازم نستغله احسن استغلال لانه ماراح يتعوض ..
حوار ممتع ..
يسلمووو دقة قلب

  #4  
قديم 02-18-2010, 02:15 AM
الصورة الرمزية لماح
سحايب مشارك
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 343
لماح is on a distinguished road
افتراضي

الـــــوقت أبلغ ما قيل فيه

(الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك)

مقوله دائما مانرددها، ولكن السؤال هل نطبقها في حياتنا

التميــز هنــاك قله تفقــه بـه...

وبــ الوقت نفــسه هنــاك الكثيــر يفقــه بــه..

منــا.. ويتمــيز بــ أسلــوب التميـــز..

فــ التمــيز..

هُنــا..

ألتمستــه..

بــ موضوعــك الممـــيز..هــذا..

لمـــــــــــاح

  #5  
قديم 02-18-2010, 03:14 AM
سحايب فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 598
دقه قلب is on a distinguished road
افتراضي

مشكورين اخواتى العنقاء وديوان عقد واخى لماح

نورتو صفحتى وموضوعى

دمتم لى

من مواضيع دقه قلب 0 اغرب جذ م
0 عصير4x4
0 مجبوس دجاج
0 Driver Checker v2.7.4 Datacode
0 حوار مع الوقت
0 من حكايا شهر زاد للشاعره ايمان البكرى
0 عندك هم..حزن..كرب.. من فضلك ادخل فلديك رسالة
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-18-2010, 07:47 PM
مراقبة عامه
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: العين
المشاركات: 2,183
قوافي is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يقول المثل(الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك)

يعني الواحد لازم يستغل كل دقيقه من وقته على الأقل في شئ ينفعه

ويفيده ويقضي على وقت فراغة ..

إذا الواحد قضى وقته في شئ ما ينفعه بالأخير بيندم

مشكورة اختي دقة قلب على الموضوع

ودمتي بود

من مواضيع قوافي 0 ملاحظات هامة
0 حملة "تنظيف البر"
0 إستبيان لإخواننا الإعلاميين و الصحفيين
0 الموقع الرسمي لعيد الإتحاد 40
0 ابحث عن الـ 40
0 الأصبوحة الشعرية حب الوطن
0 الأصبوحة الشعرية حب الوطن
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-19-2010, 03:37 PM
مشرف سابق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 168
عبد الله العويد is on a distinguished road
افتراضي

الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك

جزاك الله خير على الموضوع الطيب

من مواضيع عبد الله العويد 0 احذر من أن يفضحك ميراثك يوم موتك
0 أحفاد الرسول صلى الله عليه و سلم و أسباطه
0 سبعة في ظل العرش
0 شياطين أم رياحين
0 النصيحة ببعير
0 *أســـوأ .. أجـــمل .. أفــضــل .. أصـــعــبــ *
0 بالأمس ؟؟ و اليوم !!
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-19-2010, 06:00 PM
مشرف سحايب التصوير و الصور
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: Hail
المشاركات: 1,728
إبراهيم عبدالله is on a distinguished road
افتراضي

دقات قلب المرء قائلـــة له *** إن الحياة دقـــــائق وثوان
فارفع لنفسك قبل موتك ذكرها ***فالذكر للإنسان عمر ثان

هذا الي يقوله الشاعر بعد تسلم يدينك ويعافيك ربي على اختيارك

التوقيع

[flash=http://arabsgatee.jeeran.com/rolex.swf]WIDTH=300HEIGHT=300[/flash]

من مواضيع إبراهيم عبدالله 0 دليلك إلى أدوبي كاميرا رو
0 متعة التصوير التجريدي
0 متعة تصوير الطبيعة
0 متعة التصوير الليلي
0 The SLR Camera Simulator
0 أبحث عن الصور الملتقطة بكميرتك
0 15 نصيحة لتصوير العيد والفرح
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-23-2010, 04:34 AM
الصورة الرمزية نهر
سحايب متألق
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 3,802
نهر is on a distinguished road
افتراضي

مجهود رائع

سلمت وسلمت يمناك

وبانتظار جديدك

دمت بخير

من مواضيع نهر 0 لدينا عماله مصريه
0 لدينا عماله مصريه
0 ألف مبروووك لمصر
0 Tendollarclick
0 الغيوم العاصفة فى أوروبا
0 بالصور : ملكة بريطانيا ,,اليزابيث الثانية ,, بالحجاب الكامل في ابوظبي
0 رسائل عيد الاضحى 2010
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


((منتدى سحايب أدبية ، موقع الشعر والشعراء ، مسابقات وجوائز ، أضخم مسابقة ، جوائز نقدية ، تغطية إعلامية ، ديوان الشاعر ، شيلات ، شاعر المليون ،النسخة الخامسة، شلات ، أخبار الشعر، قصائد ، أبيات ، نثر وخواطر ، مسجات ، المركز الإعلامي ، تواقيع ، كتب أدبية ، تواقيع ، غزل ، تفاصيل، عتاب ،قصائد حب ، قصص ، مرئيات ، قصائد صوتية ، قصائد يوتيوب ، مشاهير ، أخبار الدار ، منتديات إماراتية ، قلطة ، محاورة ،لقاء الشاعر ، أخبار بطولة ، شبكة ، فيسبوك ،مصادر ، مراسلين ، جديد الشاعر ، دواوين الشعراء، خبر عاجل، صور وتصاميم ، زايد في القلب ،شيوخ الإمارات ، سياحة وسفر، عالم الكمبيوتر والهواتف، آي فون ، آي باد ، بلاك بيري، جوجل بلس، تصوير فوتوغرافي، قنوات فضائية، الشعر الشعبي ،أخبار الدوري، تغطية مصورة))

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.3.0 (Unregistered)
 
ليس.... مجرد منتدى
This Forum used Arshfny Mod by islam servant